شاطر
اذهب الى الأسفل
المساهمات : 83
تاريخ التسجيل : 07/06/2018
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

تنظيف المطبخ

في السبت يوليو 28, 2018 12:14 pm

غسل الأطباق. سوف يوفر عليك ذلك الكثير من الجهد إذا ما قمت به على النحو الصحيح. تعطي غسالة الأطباق أفضل نظافة ممكنة لها حينما يتم ملؤها بالكامل وتشغيلها فور الانتهاء من استخدام الأطباق.
• يفضل في الغالب غسل الأشياء الكبيرة مثل الأواني والطاسات بشكل يدوي لأنها يصعب وضعها بصورة جيدة داخل غسالة الأطباق.
• تتآكل الأطباق سريعًا إذا تم تنظيفها في غسالة الأطباق عما لو تم غسلها يدويًا وذلك لقوة المنظف الخاص بالغسالة، ينبغي بدلًا من ذلك أن يتم غسل الأواني المصنوعة من الخزف أو الصيني والكاسات وأي أشياء أخرى قابلة للكسر بشكل يدوي وبعناية.
2
حاول غسل الأطباق يدويًا. من السهل أن تغسل أطباقك يدويًا إذا ما قمت بتنظيفها بعد استخدامها مباشرة، حيث لن تحتاج إلى نقع أو دعك أي شيء لأنه لن يكون هناك مجال لأن تتجمد بقايا الطعام في الصحون. فقط بلّل الإسفنجة بالماء الساخن وانثر فوقها بعضًا من سائل تنظيف الأطباق ونظّف بها كل طبق (من الداخل والخارج) على حدة ثم اشطف جميع الأطباق بالماء الساخن.
• إذا كنت تتبع طريقة النقع قبل التنظيف – أي أنك لا تنظِّف الأطباق فور استخدامها – فتخيَّل ذلك: تجمع من الماء البني المليء بالأوساخ والشحوم وفضلات الطعام وملايين الجراثيم وغيرهم الكثير يغطي الأطباق التي تتناول الطعام بها! والآن قد عرفت كم يمكن أن تصبح مياه النقع هذه مقززة وغير صحية. إذا كنت بحاجة إلى نقع مقلاة كانت قد احتوت على مادة دهنية لمدة 1? أو 15 دقيقة فلا مشكلة في ذلك، لكن عندما يكون في إمكانك غسل الصحون بشكل فوري وتجنب نقعها فمن الأفضل أن تفعل ذلك.
3
تجفيف الأطباق. إذا لم تجفف الأطباق فقد تتكون بقع من الماء على الزجاج أو تنمو البكتيريا في الماء.[2] أيًا ما كانت الطريقة التي تستخدمها لتنظيف الأطباق ينبغي أن تضع الأطباق المغسولة في مصفاة الأطباق (المطبقية) حتى يجففها الهواء.
• احرص على تجفيف كلًا من الفرشاة والإسفنجة ومنشفة الأطباق بعد كل غسيل للأطباق لمنع تراكم البكتيريا فوقهم.
4
تنظيف الفرن والميكروويف. تنظيف الفرن أو الميكروويف هو مهمة أخرى غير محببة، خاصة إذا كنت لا تنظفهما كثيرًا حيث من السهل نسيان أمرهما، لكنها واحدة من المهام التي ستجعلك تشعر بفرق كبير بعد إنهائها، فقد تصبح رائحة مطبخك أفضل أثناء الطهي نتيجة لاختفاء رواسب الطعام التي كانت عالقة بالفرن من قبل. إليك التفاصيل:
• افحص فرنك لتعرف إذا ما كان يحتوي على خاصية التنظيف الذاتي. يمكن لتلك الخاصية أن تنجز الجزء الأكبر من المهمة. إذا كان كذلك، أزِل رفوف الفرن وانقعها في حوض مليء بالماء الممزوج بسائل تنظيف الصحون ثم اسمح للفرن بإتمام دورة التنظيف الذاتي وبعد ذلك أزِل الرماد من قاع الفرن ثم نظّفه باستخدام أحد المنظفات وقطعة قماش مبللة. إذا كان الفرن لا يحتوي على خاصية التنظيف الذاتي أزِل رفوف الفرن ثم انقعها في الماء الممزوج بالقليل من سائل غسيل الصحون. انثر شيئًا من المنظف على الأجزاء الداخلية من الفرن واتركها لتُمتص ثم ارجع لتنظيفه باستخدام إسفنجة وأداة كشط.
• بالنسبة للميكروويف يمكن استخدام محلول من الماء والخل والليمون أو استخدام سائل غسيل الأطباق أو منظّف الزجاج. فقط انثر المحلول داخل الميكروويف ثم قم بتشغيله لبضعة دقائق وبعد ذلك امسحه بقطعة قماش. سوف تُزال جميع الأوساخ الصلبة بسهولة ليعود الميكروويف إلى حالته الجديدة مرة أخرى.
• يمكن اتباع طريقة تنظيف حوض الحمام المذكورة بالأعلى من أجل تنظيف حوض المطبخ، ففي النهاية الأحواض جميعها متشابهة.
5
ترتيب خزانة المطبخ الخشبية. والآن وبعد أن انتهيت من الجزء الأصعب من العمل، فقد حان الوقت لتنظيف خزانة المطبخ. هذا الجزء يرجع إليك تمامًا وما تشعر أنه صحيح. فقط احرص على أن تأتي في النهاية بنظام مريح لك وفي الوقت نفسه معقول.
أحيانًا يكون من الأسهل أن يتم تفريغ الخزانة من كل محتوياتها ثم إعادة وضعها بدلًا من محاولة ترتيب الأشياء بينما كل شيء في موضعه. ضع الأواني معًا والأكواب بجانب بعضها وكذلك علب التوابل وهكذا. كذلك احرص على أن تجعل الأشياء الأكثر استخدامًا هي الأشياء الأقرب
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى